فتاة صغيرة تأكل الخضروات

أين تجد الفيتامينات في النظام الغذائي؟

الفيتامينات هي جزيئات أساسية لصحتنا الجيدة. كل واحد منهم يجلب فوائده إلى الجسم: حيوية ، طاقة ، مضادة للأكسدة … ولكن ليس كل شيء يمكن تصنيعه بواسطة جسمنا. لذلك من الضروري التأكد من أن نظامنا الغذائي يساهم في الإمداد المنتظم بالفيتامينات.

يمكنك العثور على الفيتامينات في أنواع مختلفة من الأطعمة.

  • فيتامين (أ) مفيد للبشرة أو الرؤية أو حتى الدفاعات المناعية. يوجد بشكل خاص في الأطعمة ذات الأصل الحيواني ، مثل الكبد أو الزبدة ، ولكن أيضًا في الفواكه والخضروات الملونة (البطيخ والمشمش والجزر والطماطم …).
  • الفيتامينات B – هناك عدة أنواع: B1 ، B2 … حتى B12 – يساعد البعض في استخدام الكربوهيدرات والبروتينات من قبل جسم الإنسان: بشكل ملموس ، فهي تعطي الطاقة! يساهم البعض الآخر في تجديد الأنسجة الخلوية أو في حسن أداء الجهاز العصبي ، ومصادر فيتامين ب عديدة ، وبيض الفيتامينات B5 و B8 مع لحم الخنزير (الفيتامينات B1 و B2) أو الدجاج (فيتامين B3). توجد أيضًا في البقوليات مثل العدس أو البازلاء.
  • يساعد فيتامين (ج) على مكافحة التعب ، ويساهم في حسن سير الدفاعات المناعية. يوجد في الفواكه (الكرز ، البرتقال ، الكيوي …) والخضروات (الفلفل ، القرنبيط ، القرنبيط) أو البقدونس. ولكن حذار ، لا يمكن تخزين معظم الفيتامينات إلا في الفواكه والخضروات الطازجة أو المجمدة! لا طبخ ، إنه يغير الفيتامينات ويفقد كل الفوائد.
  • فيتامين D3 هو من أصل حيواني ، ولكن يتم تصنيعه أيضًا من قِبل جسم الإنسان أثناء التعرض لأشعة الشمس. إنه يساهم في نمو العظام وبالتالي لا غنى عنه للأطفال. سوف تجدها في البيض والأسماك الدهنية (السلمون والماكريل والسردين …) وكذلك في منتجات الألبان.
  • أخيرًا ، يعرف فيتامين E بخصائصه المضادة للأكسدة. وهي موجودة في المواد الدهنية ، مثل الزيوت النباتية مثل عباد الشمس أو الزيتون أو الفول السوداني ، ولكن أيضًا في بلح البحر أو السبانخ.

مصادر الفيتامينات كثيرة ومتنوعة ، واتباع نظام غذائي متنوع هو الخطوة الأولى لضمان احتياجاته اليومية. تأكد أيضًا من أن الأطفال دائمًا ما يتناولون الفواكه – الطازجة أو العصير – لوجبة الإفطار أو شاي بعد الظهر! انقر هنا لمعرفة المزيد عن الفيتامينات.

لنتذكر:

  • تختلف نظامك الغذائي لضمان مساهمة أنواع مختلفة من الفيتامينات.
  • إذا لزم الأمر ، اختر مكملات الفيتامينات.

لوحة ألفيتيل:

طفلك متعب؟ تحتاج إلى استعادة الشكل؟

يمنحك محلول شراب ألفيتيل ®  عن طريق الفم الطاقة التي تحتاجها مع الفيتامينات B1 و B3 و B6 و B8 و B9 و C.

اكتشاف نصائح ألفيتيل أخرى

نصائح

تجنب إعياء الأطفال

تعد الفترة بين ثلاث (3) سنوات واثنتي عشرة سنة (12) المرحلة العمرية التي يستقر فيها الطفل على أساليب التعامل مع أمور صحته، وهي أساليب تستمر معه في حياته بعد البلوغ....

Lire la suite
نصائح

أهمية أوميغا 3 أثناء الحمل والإرضاع

وظائف وأهمية أحماض أوميغا 3 : بنيوية : المساهمة في بناء الأغشية الحيوية للخلايا، طاقوية : تزوّد الخلايا بالطاقة، وسيلة اتصال : يسهّل التواصل داخل الخلية وبينها مع الخارج. لا تتوفّر هذه العناصر...

Lire la suite
نصائح

ما هي التغذية المناسبة لضمان سيرورة جيدة لفترة الحمل؟

الحمل، كما يقول الأطباء، هو الوقت الأمثل للاهتمام بالتغذية لأن حالتك الغذائية تؤدي دورًا أساسيًّا في مرور مدة الحمل في أحسن الظروف. لذا، من المهمّ اتباع نصائح وإرشادات تؤدي إلى...

Lire la suite
يختلف توافر المنتج حسب البلد.
منتجات ألفيتيل هي مكملات غذائية.
Partager sur Facebook'