Une famille heureuse dans une cuisine avec des fruits et légumes frais

فيتامينات متعدّدة لكل الأعمار

تعد الفيتامينات عنصرًا أساسيًّا للحفاظ على الصحة، فهي تساهم بفعالية في توازن الجسم. إلا أن الحاجات من الفيتامينات تتغيّر حسب مراحل العمر. قد يكون من المفيد الاستعانة بمكملات متعددة الفيتامينات، لذا من المهم معرفة حاجات كل مرحلة عمرية.

الأطفال والمراهقون: تحفيز النمو والحيوية

الأطفال كتلة من الحيوية، ويحتاجون بانتظام إلى إمدادات من فيتامين ج وفيتامين د. يدخل الفيتامين د في عملية النمو، ويساهم في الاستخدام الجيد للكالسيوم في جسم الإنسان، وبالتالي صلابة العظام. هذا الفيتامين ضروري عندما تأخذ الحركة واللعب داخل ساحة المدرسة الكثير من وقت الطفل.

يساعد الفيتامين ج في النشاط والطاقة، وهو مفيد للأطفال والمراهقين على حد السواء إذ يساعد جسم الإنسان في الاستغلال الجيد لمعدن الحديد الموجود في الغذاء. يساعد الفيتامين ج كذلك في تقوية جهاز المناعة، وهو مفيد لتفادي الزكام والأمراض خلال الشتاء.

بالنسبة للمراهقين فالفيتامينات ب9 وب12 مناسبة لمساهمتها في عمل الدماغ على نحو سليم وفي زيادة التركيز. زيادة قليلة في كمية الفيتامينات أثناء الدراسة الثانوية أو وقت الامتحانات سيكون مفيدا بلا شك.

البالغون: تهدئة القلق يوميا

لا يجوز أن يهمل البالغون، بعد دخولهم الحياة النشطة، حاجاتهم من الفيتامينات، فمن السهل عدم الحصول على الحاجات اليومية في ظل نسق حياة سريع وتغذية فوضوية. بالنسبة للبالغين فيتامين ج ضرورية لمقاومة التعب، دون أن ننسى فيتامين هـ لدوره في المحافظة على الخلايا.

تحتاج النساء الحوامل كذلك للفيتامينات والمغذيّات الخاصة. يساعد الفيتامين أ ود في نمو عظام الجنين ولتعويض النقص المحتمل في الحديد. الفيتامين ب9 مهمة هي الأخرى في هذه المرحلة من العمر.

مع تقدم العمر يأتي الدور على الفيتامين د الذي تزداد أهميته خصوصًا في الوقاية من هشاشة العظام، وإنْ بتواضع.

مكملات لكل الأعمار

نجد عادة في المكملات متعددة الفيتامينات تشكيلة من الفيتامينات التي تؤثر في الوقت نفسه على الحيوية (خصوصًا فيتامين ب بأنواعه المختلفة والفيتامين ج) وكذلك الفيتامين د الذي يتدخل لتقوية العظام. تُصحَب هذه الفيتامينات أحيانًا بأملاح معدنية، مثل الحديد والمغنيزيوم، تكمّل تأثيرها على جسم الإنسان. مزيج فعّال من الحيوية!

توجد المكمّلات متعدّدة الفيتامينات بصيغ متعددة. يعود لكم خيار الشكل الصيدلاني الأكثر عملية لكم ولعائلتكم. على الأرجح، يُفضِّل الأطفال، أكبر من ثلاث سنوات، والمسنون محاليل للشرب لسهولة بلعها. بالنسبة للأطفال الأكبر سنًّا فربما تكون العلكة الخيار الأنسب لصيغتها الأكثر مرحا. أما الآباء والأمهات فالأقراص، للبلع أو الفوارة، أكثر عملية لسهولة حملها في حقيبة يد أو داخل الجيب. لكلّ مكلمه الغذائي.

المعلومات الأساسية:

  • تجمع المكملات متعددة الفيتامينات فوائد فيتامينات عدة وأملاح معدنية ضرورية لجسم الإنسان.
  • تلبي احتياجات الأعمار المختلفة وأفراد العائلة جميعًا، وتفيد في الحالات الظرفية لنقص الفيتامينات.
  • توجد المكملات بأشكال مختلفة: للشرب، للمضغ، فوارة …إلخ

لكل مرحلة عمرية فيتاميناتها: تقترح حزمة المكملات الغذائية من ألفيتيل بصيغ متنوعة وأشكال مختلفة حسب حاجات أفراد الأسرة.

اكتشاف نصائح ألفيتيل أخرى

نصائح

تجنب إعياء الأطفال

تعد الفترة بين ثلاث (3) سنوات واثنتي عشرة سنة (12) المرحلة العمرية التي يستقر فيها الطفل على أساليب التعامل مع أمور صحته، وهي أساليب تستمر معه في حياته بعد البلوغ....

Lire la suite
نصائح

أهمية أوميغا 3 أثناء الحمل والإرضاع

وظائف وأهمية أحماض أوميغا 3 : بنيوية : المساهمة في بناء الأغشية الحيوية للخلايا، طاقوية : تزوّد الخلايا بالطاقة، وسيلة اتصال : يسهّل التواصل داخل الخلية وبينها مع الخارج. لا تتوفّر هذه العناصر...

Lire la suite
نصائح

ما هي التغذية المناسبة لضمان سيرورة جيدة لفترة الحمل؟

الحمل، كما يقول الأطباء، هو الوقت الأمثل للاهتمام بالتغذية لأن حالتك الغذائية تؤدي دورًا أساسيًّا في مرور مدة الحمل في أحسن الظروف. لذا، من المهمّ اتباع نصائح وإرشادات تؤدي إلى...

Lire la suite
يختلف توافر المنتج حسب البلد.
منتجات ألفيتيل هي مكملات غذائية.
Partager sur Facebook'