Une fille pleine d'énergie sur un vélo

كيف تواجه تغيّر نسق الحياة اليومية

سواء تعلق الأمر باقتراب موعد الامتحانات، أو تغيير محل السكن، أو اجتماع مهم يجب تحضيره أو بدء شتاء قارس فإن حياتنا مليئة بالصدف والتغييرات في نسق الحياة. يمكن لهذه الأحداث أن تبدل حياتنا رأسًا على عقب، فليس من السهل دائمًا التكيف السريع ومواجهة الأحداث غير المتوقعة. في ما يلي نصائح لتعزيز الطاقة والحيوية في كل الوضعيات.

لن نكرّر بما يكفي القول إن تناول وجبات متوازنة أمر أساسي، إذ يساعد في الحصول على الكثير من الفيتامينات، والأملاح المعدنية وعناصر أخرى تساعد الجسم. الأمثلة متعددة: تساهم البروتينات الموجودة في اللحوم في الحصول على الطاقة. فيتامين ج الموجود في الفواكه (مثل البرتقال والكرز) يساعد في مقاوم التعب، أما أحماض أوميغا 3 الموجودة في الأسماك الزيتية (مثل السلمون) فتعتني بأدمغتكم أثناء الامتحانات.

فائدة هذه العناصر، إذا صاحبتها نسبة جيدة من شرب السوائل، أكثر من المنبهات مثل الشاي والقهوة.

جودة النوم أساسية كذلك في مواجهة ضغوط الحياة. أولًا في ما يتعلق بالكمية، فلكل عمر احتياجاته الخاصة. قبل سن السادسة (6) فإن الجسم يحتاج لاثنتي عشرة ساعة (12) من النوم. يصل عدد ساعات النوم إلى عشرة (10) بالنسبة لمن هم فوق السادسة. يمكن كذلك العمل على جودة النوم: يُفضَّل قراءة كتاب على النظر في شاشة، فذلك يؤدي للنوم أسرع. لا تترددوا في حالات التعب العارضة من أخذ غفوة في القيلولة.

أخيرًا، لا تنسوا تفريغ الضغوط، فممارسة نشاط رياضي بانتظام يساعد في أخذ فاصل بعد يوم عمل. لا تتغيبوا عن حصة التمرين الرياضي للبقاء مدة أطول في العمل، فستكونون – غالبًا – أكثر فعالية بعد قطع الاتصال لمدة قصيرة.

المعلومات الأساسية

  • تناولوا طعامًا متوازنا، وامنحوا جسمكم السوائل بشرب الماء المعدني.
  • تخلصوا من الشاشات قبل الذهاب إلى السرير للحصول على نوم جيد.
  • مارسوا الرياضة بانتظام.

نصيحة ألفيتيل

هل تمرون بفترة صعبة؟ تحسون بالإعياء؟ قد يحدث ذلك! يساعدكمألفيتيل® حيوية في الحصول على مخزون الطاقة الذي يجعلكم تقاومون الفترات الصعبة! تساعد الفيتامينات ب2، ب3، ب5، ب9، ب12، ج والمغنيزيوم في تخفيف التعب.

اكتشاف نصائح ألفيتيل أخرى

نصائح

تجنب إعياء الأطفال

تعد الفترة بين ثلاث (3) سنوات واثنتي عشرة سنة (12) المرحلة العمرية التي يستقر فيها الطفل على أساليب التعامل مع أمور صحته، وهي أساليب تستمر معه في حياته بعد البلوغ....

Lire la suite
نصائح

أهمية أوميغا 3 أثناء الحمل والإرضاع

وظائف وأهمية أحماض أوميغا 3 : بنيوية : المساهمة في بناء الأغشية الحيوية للخلايا، طاقوية : تزوّد الخلايا بالطاقة، وسيلة اتصال : يسهّل التواصل داخل الخلية وبينها مع الخارج. لا تتوفّر هذه العناصر...

Lire la suite
نصائح

ما هي التغذية المناسبة لضمان سيرورة جيدة لفترة الحمل؟

الحمل، كما يقول الأطباء، هو الوقت الأمثل للاهتمام بالتغذية لأن حالتك الغذائية تؤدي دورًا أساسيًّا في مرور مدة الحمل في أحسن الظروف. لذا، من المهمّ اتباع نصائح وإرشادات تؤدي إلى...

Lire la suite
يختلف توافر المنتج حسب البلد.
منتجات ألفيتيل هي مكملات غذائية.
Partager sur Facebook'